منوعات

لماذا رفعت وزارة العدل الأمريكية .. قضائية ضد منصة «تيك توك» ؟

أعلنت وزارة العدل الأمريكية عن رفع دعوى قضائية ضد منصة تيك توك والشركة المالكة لها بايت دانس، متهمة إياهما بالتقاعس عن حماية خصوصية الأطفال على التطبيق.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن تيك توك انتهك قانون حماية خصوصية الأطفال على الإنترنت COPPA بجمع معلومات شخصية من مستخدمين دون سن 13 عاما دون موافقة الوالدين، منوهة إلى أن الدعوى تهدف إلى وضع حد لانتهاكات الخصوصية غير القانونية التي يرتكبها “تيك توك”.

وأكدت أن القانون يتطلب من مشغلي المواقع الإلكترونية إشعار الوالدين وجمع موافقتهم قبل جمع أو استخدام أو الكشف عن معلومات شخصية عن الأطفال، مشيرة إلى رفع الحكومة الأمريكية رفعت دعوى مماثلة ضد شركة “Musical.ly”، سلف “تيك توك”، في عام 2019.

كما ذكرت أن تيك توك جمع واحتفظ بمعلومات شخصية من الأطفال دون الحصول على موافقة الوالدين، حتى في “وضع الأطفال” على التطبيق.

وفي السياق ذاته، أيدت مجموعة من 21 ولاية وأكثر من 50 مشرعا أمريكيا مطالب وزارة العدل في الدعوى، مشددة على ضرورة بيع أصول “تيك توك” الأمريكية أو مواجهة الحظر بحلول 19 يناير المقبل.

وكان مجلس النواب الأمريكي قد وافق، في مارس الماضي، بأغلبية كبيرة على مشروع قانون لحظر تطبيق التواصل الاجتماعي تيك توك، إذا لم يتم فصله عن الشركة الصينية المالكة له.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى